التخطي إلى المحتوى الرئيسي

رسومات تلوين علاء الدين وياسمين للاطفال

رسومات تلوين علاء الدين وياسمين للاطفال

رسومات تلوين مفرغة جاهزة للطباعة والتحميل، رسمات تلوين ممتعة للاطفال الصغار ،موضوع هذه الرسومات هي شخصية افلام ديزني الشهيرة علاء الدين وياسمين والمصباح السحري،ثيم ممتع ومسلي للاطفال الصغار لقضاء وقتهم باللعب والتعلم أكثر ،عن الالوان, وتنمية المهارات المرتبطة بنشاط التلوين الممتع .


اوراق تلوين للاطفال الصغار
اوراق تلوين للاطفال الصغار

تلوين افلام كرتون ديزني
تلوين افلام كرتون ديزني

 علاء الدين هي شخصية خيالية شرقية، وفيها برزت إحدى أشهر القصص التي وردت في كتاب ألف ليلة وليلة على الرغم من أنه تم إضافتها إلى قصص ألف ليلة وليلة في القرن الثامن عشر من قبل المستشرق الفرنسي أنطوان جالان .



تلوين رسومات افلام ديزني علاء الدين
تلوين رسومات افلام ديزني علاء الدين

 علاء الدين هو شاب بغدادي فقير جداً ويتيم الأب. وجده ساحر من المغرب العربي ويزعم بأنه عمه وشقيق والده الراحل مصطفى الذي كان يعمل خياطاً، ويُظهر حسن نيته لعلاء الدين ووالدته حيث يتعهد بأن يساعد علاء الدين لكي يصبح تاجراً ثرياً. ولكن الدافع الحقيقي وراء طيبة الساحر كان اقناع الشاب علاء الدين ليستخرج المصباح السحري من كهف العجائب المليء بالمخاطر. بعد أن خدع الساحر علاء الدين وحاول السطو على المصباح السحري وإبقاء علاء الدين في الكهف، يرفض علاء الدين تسليم المصباح السحري قبل أن يخرج من فتحة الكهف فيقوم الساحر باغلاق فتحة الكهف ويجد علاء الدين نفسه محاصراً في الكهف. كان علاء الدين يلبس خاتماً سحرياً أعطاه إياه الساحر لحمايته، وعندما يفرك يديه في يأس باحثاً عن مخرج، يقوم بفرك الخاتم السحري بدون قصده، فيخرج جني يقوم بمساعدة علاء الدين ويأخذه إلى منزل والدته ومعه المصباح السحري. عندما حاولت والدته تنظيف المصباح ظهر جني آخر أكثر قوة وملزم بتنفيذ طلبات صاحب المصباح.
يصبح علاء الدين غنياً وقوياً بمساعدة جني المصباح ويتزوج ابنة الإمبراطور الأميرة بدر البدور (بعد أن يحبط محاولة زواجها من ابن الوزير). يقوم الجني ببناء قصر رائع لعلاء الدين وزوجته بدر البدور يفوق روعة وجمال قصر الإمبراطور نفسه.

تلوين علاء الدين للاطفال الصغار
تلوين علاء الدين للاطفال الصغار

 يعود الساحر ليستولي على المصباح السحري بالمكر والخداع عن طريق زوجة علاء الدين (التي تجهل حقيقة المصباح السحري)، فيتنكر كبائع مصابيح يعرض استبدال مصابيح قديمة بأخرى جديدة فتقوم زوجة علاء الدين باستبدال المصباح. بعد أن يستولي الساحر على المصباح يأمر الجني بنقل قصر علاء الدين بكل ما فيه ومن ضمنها الأميرة إلى بلدته في المغرب العربي. لحسن الحظ لا يزال علاء الدين يملك الخاتم السحري فيستدعي جني الخاتم الذي لا يستطيع تحدي جني المصباح الأكثر قوة ولكنه يأخذ علاء الدين إلى مكان المغرب العربي فيتمكن علاء الدين من استرجاع المصباح ويقتل الساحر ويعود بالأميرة والقصر إلى مكانه السابق.


تلوين علاء الدين وياسمين
تلوين علاء الدين وياسمين

تلوين فلم كرتون علاء الدين
تلوين فلم كرتون علاء الدين

 يحاول شقيق الساحر الأكثر قوة وشراً الإنتقام من علاء الدين ويتنكر في شكل امرأة عجوز لديها قوى شفائية. تصدق الأميرة بدر البدور المرأة العجوز وقواها الشفائية وتأمرها بالبقاء في القصر لكي تعالج الأمراض. ولكن علاء الدين يكتشف حقيقة الساحر بمساعدة جني المصباح ويقتله. يعيش الجميع في سعادة بعد ذلك وفيما بعد يجلس علاء الدين على العرش خلفاً للإمبراطور والد زوجته.

تلوين ياسمين علاء الدين
تلوين ياسمين علاء الدين
 مواضيع مرتبطة من مدونة الاطفال العربية:
رسومات تلوين اليس في بلاد العجائب 
رسومات تلوين غامبول
رسومات تلوين توم وجيري للاطفال
رسومات تلوين علاء الدين والجني
رسومات تلوين علاء الدين والجني
 تجد في هذه الصفحة العديد من رسومات تلوين علاء الدين الجاهزة للتحميل والطباعة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسومات ماشا والدب للتلوين جاهزة

رسومات ماشا والدب للتلوين جاهزة صور ماشا والدب تلوين جاهزة للطباعة والتلوين  « ماشا والدب » مسلسل رسوم متحركة روسي، مبني على قصة شعبيّة روسيّة. ابتكر شخصياته ألي كوزافكاف، وأنتجته شركة Animaccord الروسيّة للرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد. انطلق الموسم الأول منه العام 2009، واليوم يجري إنتاج الموسم الثالث الذي سيستمر العمل عليه إلى منتصف 2017. ترجم المسلسل إلى 25 لغة، ويُشاهد في أكثر من 100 دولة حول العالم، منها ألمانيا والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة.

رسومات تلوين توم وجيري للاطفال

رسومات تلوين توم وجيري للاطفال مع نمو الطفل وتطور مهاراته العقلية والسلوكية، وزيادة فضوله وحبه للاكتشاف والتعلم، قد يكون بامكانك مساعدته باختيار طريقة التعلم واللعب! فاحيانا اختيار موضوع محبب للطفل , تلوين شخصيات ممتعة ومحببه لدى الطفل مثل توم وجيري لتعليمه مهارات جديدة ,تكون أسهل بكثير من المحاولة بتعليمه المهارة بشي غير محبوب لدى الطفل ,او معقد او صعب , في هذا الموضوع مجموعة من صور توم وجيري جاهزة للطباعة و التلوين ,لإعطائها الطفل كواجب او في حصص التربية الفنية او النشاط ,او حصص الفراغ , موضوع محبب لدى الاطفال و هو فلم الكرتون توم وجيري ,مهارات مبسطة من خلال التلوين داخل الإطار ,واختيار الالوان المحببة للطفل . طباعة تلوين توم وجيري تلوين توم وجيري للاطفال مواضيع آخرى : رسومات تلوين سيارات للاولاد الصغار رسومت ماشا والدب للتلوين رسومات تلوين الصيف رسومات تلوين غامبول تلوين توم وجيري pdf دفتر تلوين توم وجيري اوراق تلوين توم وجيري كتاب تلوين توم وجيري كراسة تلوين توم وجيري تحميل رسومات للتلوين

رسومات تلوين غامبول

رسومات تلوين غامبول  رسومات تلوين غامبول   التلوين عند الطفل الرسم و التلوين من الأنشطة المحببة كثيرا عند الأطفال،فهي أفضل وسيلة لشغل فراغهم خارج أوقات الدراسة بدل التسمر لساعات أمام التلفاز بدون حركة أو القيام  بأنشطة زائدة تسبب الضجر لدى أهاليهم. الرسم و التلوين نشاط تسلية بالدرجة الأولى  يحقق متعة للطفل، و تزداد هذه المتعة إذا صاحبها تعليق جميل  لإنجازاته  حتى و إن كانت عبارات الإطراء مبالغ فيها، من قبيل رسم رائع، ممتاز، تلوين لم أر مثله، أنت الأفضل، ستصبح فنان عظيما.. إلى غير ذلك.كما أن .اكتساب هواية الرسم و التلوين غير مكلفة للآباء: فقط أوراق بيضاء أو البومات التلوين الرخيصة و أقلام تلوين  و قليل من التشجيع وستكتشف  مواهب وقدرات لم تتوقعها في طفلك ،خصوصا إذا  لم يبلغ بعد سن التمدرس. افكار رسومات تلوين للاطفال بمواضيع محببة للاطفال وبشكل جميل ومتجدد من مدونة الاطفال العربية إضافة للتسلية، فأنشطة الرسم و التلوين لها و وظائف  تربوية بيداغوجية عديدة، لهذا تم إدراجها في المناهج و البرامج إما كمواد مستقلة كمادة التربية التشكيلية و التفتح أو كحصص في مواد أخرى   أو ضمن ما